الخميس، 24 يناير 2008

استعدادات لطرح الاكتتاب العام في بنك الإسكندرية

المصدر: جريدة المال

تستعد الحكومة لإحياء عملية طرح حصة الاكتتاب العام في بنك الإسكندرية البالغة 15% من إجمالي الأسهم، في بادرة منها لدفع الاتجاه الصعودي بالبورصة للتماسك، مع وجود طروحات بهذه الأهمية، التي يتمتع بها قطاع البنوك بوجه عام، وبنك الإسكندرية سان باولو بوجه خاص وتكتسب عملية البيع أهمية نسبية زائدة، لارتباط الحصة بدخول المكتتبين الجدد في هيكل ملكية بنك و80% منه يمتلكها البنك الإيطالي "إنتساسان باولو".

وعلمت "المال أن الحكومة أرجأت الطرح العام لهذه الحصة لاختيار التوقيت الأكثر مناسبة لطرح حصة بهذه الأهمية في السوق أكثر من مرة، حيث حالت ظروف البورصة دون الطرح، فضلا عن رغبة الحكومة في التوصل إلى سعر جاذب للسهم، وهي تأخذ في اعتبارها السعر الذي تم التوصل إليه في صفقة البيع الرئيسيةِ، وهو نحو 72 جنيها للسهم، بينما كان سعره الاسمي هو 10 جنيهات فقط.

ليست هناك تعليقات: